القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح ذهبية للتغلب على تحدي فقدان الوزن





نصائح ذهبية للتغلب على تحدي فقدان الوزن


إن قلة قليلة من الناس لا يحاولون أن يفقدوا وزنهم في مرحلة ما من حياتهم. وبالنسبة لبقية السكان، قد يبدو الأمر ضروريا، ولكنه في الوقت نفسه يشكل تحديا صعبا في التصدي له في أي وقت. إذا كنت مجهزا بإرشادات صلبة، فإن فرص النجاح تكون أفضل

إذا كنت قد قررت الذهاب إلى الصالة الرياضية لتفقد وزنك، تأكد من تمديد كل عضلاتك لعشر دقائق على الأقل قبل أن تركض أو ترفع اي اوزان. إن التمدد مهم، حيث أنه سيساعد على تمديد فترة التمرن الخاص بك لأطول فترة ممكنة، و فقدان كيلوغرامات اكثر فاكثر

إذا كان لديك هدف لخسارة 5 كيلوغرامات في أسبوعين ولن   يكون لك اي مانع من تناول المكرونة، اتبع هذه النصائح ويجب أن تكون في طريقك للتخلص من الوزن. فأول شيء تفعله هو قطع النشويات بعيدا عن حياتك وإخراج السكر والنشويات. وبعد ذلك، كل الكثير من الأطعمة عالية في الألياف مثل الفول، البيض، المكسرات، واللحوم النحيفة. قم بتضمين التدريب أو بدء بعض أنواع التدريبات المكثفة، لمدة ٢٠ دقيقة في اليوم على الأقل.

مع مرور اليوم، حاول تقليل معدل تناول الكربوهيدرات بشكل كبير. ينصح بالتباطؤ بعد الساعة الثالثة أو الرابعة مساء. لانه في وقت لاحق من المساء، يصعب تفكيك الكربوهيدرات،و ستكون عندها في طور بناء مشكل من نوع اخر ليصبح جزءا أكبر من المشكلة التي تحاول القضاء عليها.

تتضمن أكثر خطط فقدان الوزن نجاحا كلا من الحمية الغذائية والتمارين الرياضية. كل طعام صحي ومارس الرياضة يوميا. ففي هذه الحالة، فإن إستخدام كل من هذه الأليات يساعدك على أن تصبح أكثر ملاءمة جسديا. لان اللياقة البدنية وفقدان الوزن يتجهان إلى جانب بعضهما البعض عندما تريد حلا دائما لفقدان الوزن.

كن إيجابيا وابقى مركزا. نعم، سيكون لديك أيام سيئة. نعم، سيكون لديك أناس يحاولون إغرائك. نعم، سوف "تضل" في حرب و ستستمر في رحلة فقدان الوزن. ولكن إذا كنت تتذكر هدفك؛ كل الأيام السيئة والإغراءات سوف تبدأ في الاختفاء.

إن جزءا مفاجئا من خطة خسارة الوزن هو النوم. إذا كنت تحاول أن تخسركيلوغرامات، فتأكد من أنك تحصل على ما يكفي من النوم (بشكل مثالي، ٨ ساعات في الليلة). وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون بشكل مزمن أقل مما ينبغي أن يكون لديهم مستويات أعلى من الهرمونات التي تزيد من الجوع.

إحدى الطرق السهلة للمساعدة في التخلص من هذه الكيلوغرامات الإضافية هي أكل الحساء الساخن قبل الوجبات. بما أنك لا تستطيع تناول الحساء الساخن بسرعة، فإن هذا يعطي الجهاز الهضمي وقتا لنقل إشارات إلى دماغك قبل أن تبدأ الدورة التالية. بطبيعة الحال، من الأفضل أن لا يكون الحساء مستندا إلى الكريمات، لذا فإنه لا يحمل السعرات الحرارية والدهون.

إذا أردت أن تفقد وزنك، عليك تجنب الكحول. تظهر الدراسات أن الكحول يقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون. ليس هذا فحسب، بل يمكن أن يرفع الشرب مستويات الإنسولين التي تشجع على تكون الدهون. بالإضافة إلى أن شرب الكحول يضيف سعرات حرارية فارغة إلى النظام الغذائي الذي لا يتمتع بقيمة غذائية.

إذا كنت تبحث عن فقدان الوزن بأكثر الطرق كفاءة، يجب عليك التأكد من أن لا تبقى كثيرا في المطبخ او غرفة الطعام و لا تجعله كمكان تأكل فيه وتطهو في نفس الوقت. إذا بقيت حول المطبخ، سوف تستسلم أكثر لإغراء تناول وجبة خفيفة.

لديك الآن بعض النصائح الجيدة والصلبة لمساعدتك على فقدان الوزن. سوف يستغرق الأمر وقتا، ولكن يمكنك النجاح!

































هل اعجبك الموضوع :

تعليقات