القائمة الرئيسية

الصفحات

عادات صحية بسيطة ستنقص من وزنك بشكل افضل





عادات صحية بسيطة ستنقص من وزنك بشكل افضل


وزنك عامل مهم في حياتك الاجتماعية والعاطفية والجسدية يوما بعد يوم. عاجلا أم آجلا، عليك أن تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى التركيز على خسارة بضعة كيلوغرامات والتحرك من اجل الحصول على صحة جيدة. عندما تفعل ذلك، ستساعدك المعلومات هنا على إرشادك على الطريق والوصول إلى وجهتك بشكل أسرع قليلا.

إحدى الطرق الرائعة لتفقد وزنك إذا كنت في العمل هي أن تأخذ الدرج بدلا من المصعد. إنه تلميح بسيط، لكنه يعمل حقا. لنفترض انك تعمل في الطابق العاشر وتستغرق حوالي ٣٠ ثانية لتصعد على رحلة من الدرج، ستستغرق ٥ دقائق للوصول إلى وجهتك. ومن المحتمل أن يكون وقت الانتظار والصعود للمصعد قريبا من ذلك، إن لم يكن أطول.

كل الكثير من السلطات، لكن كن حذرا من اضافات السلطة! من خلال إضافة بعض المنكهات الى السلطة، فقط تقوم بتحويل طعامك المنخفض الدهون إلى وجبة عالية الدهون. ببساطة، زين او نكه السلطة بقليل من النكهات ولمس من الزيت، أو أستخدم منكهات غير دهنية أو منخفضة الدهون. إحذروا من المصادر الإضافية ذات الدهون العالية مثل الجبن، بيتات اللحم، أو القشور.

إن تحديد الأهداف الواقعية من شأنه أن يساعدك في خسارة الوزن. إذا وضعت أهدافا بعيدة عن متناول يدك (مثل فقدان خمس كيلوغرامات في أسبوع واحد) سيتركك تشعر بالإحباط وكأنك لا تستطيع أن تفقد وزنك، وعلى الأرجح ستتخلى عن ذلك. فقط خذ وقتك وابقي عقلك جيدا.

تأكد من الأكل ببطء. يأكل معظم الناس بسرعة. إذا أبطأت السرعة التي تأكلها عن طريق وضع الشوكة بين العكات أو إجراء محادثة، ستتعرف بسهولة أكثر على الوقت الذي تكون فيه ممتلئا. هذا يعني أنك أقل عرضة للإفراط في الأكل بينما تنتظر المعدة للحاق بالطعام الذي أكلته بالفعل.

بالنسبة لفقدان الوزن، ابحث عن وصفات جديدة. قد يكون عليك إستبدال مكونات معينة تكون غنية جدا بالنظام الغذائي. على سبيل المثال، يمكنك إستبدال كل أنواع الكريمات بما يسمىتوفو’. جرب الوصفات التي تعرفها وتعلم الوصفات الجديدة التي يمكنك التكيف معها بسهولة.

وعندما نسعى إلى فقدان الوزن، من المهم ألا ننافس الآخرين. كل شخص مختلف وبمقارنة نفسك مع الآخرين يمكن أن يفقد الدافع. ومن المهم أيضا أن نلاحظ أن كل شخص يفقد وزنه بشكل مختلف، وبالتالي، ليس من العملي مقارنة نفسك بأشخاص آخرين.

لمساعدتك على فقدان الوزن، حاول إعداد نظام غذائي طبيعي قدر الإمكان. قم بإزالة أكبر عدد ممكن من الأطعمة المعالجة من النظام الغذائي. هذا سيساعدك على تقليل إستهلاك السعرات الحرارية مع زيادة جودة الأطعمة التي تأكلها. وبهذه الطريقة سوف تظل بصحة جيدة بينما تفقد وزنك.

عليك أن تجعل عادة الأكل ثلاث مرات في اليوم، في نفس الوقت كل يوم. هذا سيساعدك على البقاء بعيدا عن الوجبات الخفيفة كما سيساعدك على تقليل كمية الطعام التي تأكلها. كل في الصباح، حوالي الظهر و حوالي التاسعة مساء للحصول على نتائج أفضل.

اسمح لنفسك بالمعاملة. الحرمان من أكبر أسباب عدم انقاص الوزن. عندما تحرم نفسك تماما من الأطعمة التي تحبها، فإنه غالبا ما يؤدي إلى انتفاخ في التصميم إذا ضعف عزمك. بدلا من التخلص تماما من أطعمتك السريعة المفضلة، اسمح لنفسك بكمية صغيرة مرة واحدة. الاعتدال هو المفتاح هنا - فالحلوى الواحدة بدلا من الحزمة كلها سوف ترضي سنك الحلو دون أن تفسد نظامك الغذائي.

لا يمكن لاثنين أن يتبعوا نفس النمط بالضبط، لكن هذه النصائح التي تقدم أعلاه، عظيمة لأي حجم وأسلوب حياة تقريبا. يمكنك أن تجد طريقة لضبط الروتين وتناسب نفسك في جدول يؤدي إلى النظر والشعور بشكل أفضل من أي وقت مضى. لم يفت الأوان قط للبدء في إنقاص حجم السروال.








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات