القائمة الرئيسية

الصفحات

استعن بهذه النصائح و ستسهل عليك رحلة تخسيس الوزن


استعن بهذه النصائح و ستسهل عليك رحلة تخسيس الوزن

لقد سمعتم العديد من الأشخاص الآخرين يقدمون إسهاماتهم فيما يتعلق بفقدان الوزن، لكن الوقت قد حان لتعلم ذلك وتصبح خبيرا بمفردك. وفي حين أن هذا قد يتطلب التزاما إضافيا، فسوف تحصل على ما تريد. ستوفر لك هذه المقالة العديد من النصائح المفيدة.

عند تحديد أهداف فقدان الوزن، تأكد من أنها صعبة لكنها قابلة للتحقيق. هدف غير معقول سيجعلك محبطا ومزعجا فقط، وستنتهي بك الحال بالتنازل قبل الأوان. هدف سهل جدا لن يشكل تحديا لك ولن تصل إلى إمكاناتك من فقدان الوزن.

حاول الطبخ في المنزل قدر الإمكان. غالبا ما يحتوي الطعام من المطعم على الكثير من الدهون والملح. كما أن حصص المطاعم ضخمة، مما قد يغرك المرء ليأكل أكثر مما يحتاجه حقا. عندما تطبخ طعامك الخاص، يمكنك التحكم بالضبط في ما يدخل في طعامك، ويمكنك التحكم في الأجزاء.

إذا قضيت وقتا طويلا في ممارسة ألعاب الفيديو ولا ترغب في التوقف، ولكنك تعرف أن ذلك يجعلك كسولا، عليك أن تحاول شراء وحدة تحكم ألعاب تسمح لك بأن تصبح وحدة تحكم وتجعلك تستيقظ وتتحرك. هناك عدد متزايد من الألعاب التي تتطلب قدرا كبيرا من النشاط البدني. بهذه الطريقة، يمكنك الاستمتاع بلعب ألعابك بينما تحرق السعرات الحرارية.

ابدأ يومك مع الإفطار. بعد ما لا تأكل ما يقرب من ٨ ساعات في الليل، تحتاج لتناول إفطار جيد. إذا كنت تحاول أن تفقد وزنك، فعليك أن تحافظ على مقدار الكربوهدرات في حدها الأدنى، فتأكل شريحة واحدة من خبز القمح المصنوع بالكامل، وبعض الفواكه والزبادي قليل الدسم. هذا سيدفع عملية الأيض خاصتك إلى الأمام، و يقلل من فرصة وصولك للوجبات الخفيفة في منتصف الصباح.

قم بعمل تطوعي بانتظام بحيث يتطلب منك أن تكون في الخارج. هذه طريقة ممتعة للحصول على بعض التمارين. مشاريع مثل طلاء مدرسة، تنظيف الشاطئ، أو إصلاح الأراضي الرطبة، ستجعل جسمك يتحرك ويحرق الكثير من السعرات الحرارية. سوف تتخلص من هذه الجنيهات، وسوف يستفيد مجتمعك من خدمتك.

إن التشكيك في نفسك قد يكون ضارا إذا كنت تحاول أن تفقد وزنك. من الضروري أن تصدق ذلك بنفسك وأن تثق في أنك تستطيع أن تتمسك بالأهداف التي حددتها لنفسك. ان الابقاء على العقل الايجابي المؤمن بنفسك سيساعدك على تحقيق أهدافك والحفاظ على السعادة.

الأطعمة المبخرة التي عادة ما تسخن أو تقى هي طريقة رائعة لتقليل المحتوى الدهني في طعامك. الأطعمة المبخرة سوف تطبخ بدون إضافة الزبدة أو أي ملحق غير صحي آخر. أختر الأطعمة الطازجة ذات النكهة الجيدة، وبهذه الطريقة يمكن أن يكون التبخير أو الشحم طريقة رائعة لطهي الوجبات بدون إضافة الدهون.

خطط لوجبات الطعام طوال اليوم حتى لا تستغري للغش. يجب أن تتأكد من أنك تعرف ما الذي ستأكله والمكونات الغذائية لطعامك قبل أن تأكله. لهذا فمن الجيد أن تخطط لوجبات الطعام مسبقا حتى تعرف كم تأكل. بحيث لا تجد نفسك مستعجلا لتناول الطعام والاستمتاع بالطعام السريع لأنه الخيار الوحيد المتاح لك. تأكد من أنك تستهلك فقط ما هو جيد لك ولجسدك في جهود فقدان الوزن.

يجب أن تتعلم كيف تطهي إذا أردت أن تفقد وزنك. فالعديد من الناس لا يعرفون ببساطة كيفية طبخ الخضروات واللحوم على نحو يتسم بانخفاض السعرات الحرارية، و رغم انخفاض السعرات الحرارية فيها الا ان نكهة تلك الاطعمة تضل جذابة جدا. يجب أن تأخذ حصة طبخ إذا أردت أن تفقد وزنك وتأكل الأطعمة اللذيذة في هذه العملية.

إذا كنت تواجه مشكلة في فقدان الوزن، قد ترغب في تجربة ملاحق صحية طبيعية والتي يمكن أن تعزز عملية الأيض. هذه المكملات الدقيقة تعطي عملية الأيض دفعة، مما يساعدك على هضم الطعام بسرعة أكبر، مما يسمح لك بخسارة المزيد من الوزن بسرعة أكبر. تأكد من سحب مكملات فقدان الوزن اليوم.

في الختام، لقد تم تزويدكم الآن بالعديد من النصائح المفيدة فيما يتعلق بفقدان الوزن. في حين أنك قد تكون قد عرفت بعض هذه المعلومات بالفعل، نأمل أن تكون قد عززت معرفتك الحالية أو تعلمت شيئا جديدا. أستخدم هذه المعلومات وكن المسؤول عن نجاحك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات