القائمة الرئيسية

الصفحات

اليك بعض النصائح التي يعمل بها محترفي الفتنس


اليك بعض النصائح التي يعمل بها محترفي الفتنس

قد لا يكون وضع هدف ضخم مثل عمل ماراثون أو خسارة 40 كيلوغرام أفضل طريقة للحصول على جسم مثالي. هذه الأهداف يمكن أن تشعرك بالغضب وتجعلك تتخلى عن ذلك عندما لا ترى نتائج فورية. بدلا من ذلك، قم بتحديد أهداف صغيرة يمكن الوصول إليها والتي يمكنك دمجها تدريجيا في نمط حياتك.

تدريب الكارديو يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويساعد على الحفاظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية. يجب أن يكون لديك جدول لممارسة التمارين الرياضية أو الكارديو، ويجب أن تلتزم بذلك الجدول. ثلاثة أيام في الأسبوع في الساعة الواحدة جيدة، أو يمكنك أن تختار أن تعمل ٣٠ دقيقة إلى ساعة يوميا. الأمر يعود إليك، لكن يجب عليك دائما دمج تمارين الكارديو في روتينك.

تعرف على الفيتامينات والمكملات. لا تبالغ في إستخدامها. اكتشف ما الذي يفتقده النظام الغذائي وأكمله بملاحق أو فيتامينات. راقب عن كثب المنتجات التي تأخذها والآثار التي تخلفها عليك. تأكد من أنك لا تأخذ الكثير من المكملات: وهذا قد يجعلك تكتسب الوزن.

قم بعمل قائمة تشغيل من الأغاني التي تجعلك تضخ من أجل عملك. إن الاستماع إلى الموسيقى السريعة المتفائلة أثناء العمل على الاجهزة سيساعدك على الحفاظ على الوتيرة المطلوبة للبقاء في حيز التدريب الهوائي او الكارديز الجيد. اعثر على الموسيقى التي تجعلك ترغب في الصعود والرقص والتحرك لإبقاء قلبك ينبض و يبقي عقلك مركزا بشكل جيد.

جزء من اساليب بناء جسم رياضي  يتم تجاهله أحيانا هو تغيير عاداتك في الأكل. الكثير من الناس يبدأون بالتجاوب و على الرغم من أنهم يلتزمون به، فإنهم يلاحظون أنهم لا يفقدون أي وزن. في بعض الأحيان يكون ذلك بسبب أنهم لا يزالون يأكلون نفس الطعام غير الصحي الذي كانوا يأكلونه قبل بدء التدريب. ألق نظرة جيدة على ما تستهلكه، وربما ستجد أن بعض التغييرات مطلوبة.

إذا كنت قد بدأت للتو في العمل، قم بتدريبك ثم اشرب علبة من هزة البروتين أو الحليب. ووفقا لدراسة جديدة، فإن المبتدئين الذين إستخدموا ثلاث مجموعات من ستة تمارين وشربوا كمية من البروتين مباشرة بعد التدريب بعد الفضل العضلي، حصلوا على حوالي كيلوغرامين و نصف من العضلات في غضون ثمان أسابيع فقط.

نصيحة رياضية ممتازة هي التأكد من الحصول على الأحذية الصحيحة التي تناسبك. ليس من الحكمة أن تركض في الأحذية التي لم تصمم خصيصا للركض لأنه يمكنك أن تصاب بإصابات خطيرة. يمكنك بسهولة أن تعرض كاحلك للاصابات مثلا. الأحذية الجیدة تستحق المال.

كما ترون، هناك العديد من الطرق الأفضل لتسهيل الرياضة تدريجيا إلى نمط حياتك بدلا من تحقيق أهداف طويلة الأمد. اتبع النصائح المذكورة في هذا المقال لعمل تغييرات بسيطة في أسلوب حياتك الرياضية و لتحسين لياقتك فبهذا ستكون في طريقك الصحيح نحو تحقيق هدفك الرياضي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات