القائمة الرئيسية

الصفحات

قائمة ارخص اطعمة ستساعدك في بناء العضلات بشكل خيالي !


قائمة ارخص اطعمة ستساعدك في بناء العضلات بشكل خيالي !

يبحث العديد منكم حثما عن طرق بناء العضلات فسواء كان مزاول الرياضة مبتدئا او محترفا فانه دائما يبحث عن طرق جديدة تمكنه من بناء العضلات بشكل افضل بحيث يعتمد بناء العضلات بشكل عام على اسس مختلفة فمنها من يلجئ الى استخدام بروتينات التضخيم و يبحث دائما عن مكمل غدائي على شكل بروتين تضخيم ومن الناس ايضا من يبحث عن افضل اجهزة الياقة البدنية و بناء العضلات الى ان العديد منهم يجهل اهمية التغدية في الحصول على ضخامة عضلية جيدة بحيث تشكل التغذية حوالي 75 بالمئة من بناء العضلات.

تعتبر التغذية جزءا مهما لا يجب اهماله ابدا, لكي تتمكن من الحصول على ضخامة مناسبة لجسمك, و عضلات متناسقة الشكل, و بما ان التغذية جزء مهم من هذه الرحلة, سنقدم اليكم في هذه التدوينة بعض الاطعمة الغنية, التي ستساعدكم حتما في بناء العضلات و حرق نسبة من الدهون في نفس الوقت.

البطاطا الحلوة: هي من اهم انواع الخضر, و تعتبر ايضا مصدرا مهما للكربوهدرات, بحيث انها تمد جسمك بنسبة مهمة من الفيتامينات و خصوصا فيتامين ا, و تعتبر مصدرا مهما ايضا للبوتاسيوم و الالياف و السكر الطبيعي, و هي تحمي الجسم ايضا من امراض الربو و القلب و السرطانات, ك سرطان البروستات و القولون, و تحمي ايضا من الشيخوخة.



البيض: يفضل دائما ان يكون مسلوقا, و ذلك ليبقى غنيا بفوائذه الصحية بحيث يحتوي على الفيتامينات باكثر من نوع واحد و منها من هي نادرة و يحتوي ايضا على سعرات حرارية جيدة, و هي مهمة جدا في فترات التضخيم العضلي .

صدر الدجاج: يعتبر صدر الدجاج من اقوى مصادر البروتينات اللحمية الخالية تقريبا من الدهون, و بالنسبة لثمنه فهو يعتبر من اكثر الاطعمة المفضل لاصحاب كمال الاجسام, و ذلك نضرا لسعره المتواضع, و قيمة البروتينات التي يحتوي عليها.

الحليب: يحتوي الحليب على نوعان من البروتينات, بحيث تمثل حوالي 20 في المئة مصل اللبن, في حين تمثل 80 بالمئة الاخرى نسبة من الكازيين, بحيث ان مصل الحليب يعتبر بروتينا مفعوله سريع و الكازيين هو بروتين بطيئ الهضم, و يستخدم كثيرا في مكملات بناء العضلات, اي انه غني بالبروتينات بصفة عامة.

لزيت الزيتون: يساعد الزيت عبر التدليك في امداد العضلات الرئيسية, و يزودها بالدم عبر تمديده, كما ان تدليك الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية يساعد على تسريع عملية الاستشفاء و تعافي العضلات, لانه يساعد بنسبة كبيرة على تدفق الدم و ازالة حمض الاكتيك الناتج عن عملية الايض, و بالتالي فان تناول زيت الزيتون يساعد بشكل مهم و كبير في الحفاض على صحة العضلات.

السبانخ: تحتوي السبانخ على نسبة مهمة من الكربوهدرات و شيء من الدهون الصحية و البروتينات بنسبة مهمة, و تحتوي بالاضافة الى معادن مهمة للجسم, و هي بمثابة منشط قوي للجسم  و يقلل من الاجهاد كما انه غني بالكلوروفيل و ايضا على مضادات الاكسدة الكاروتينية


سمك السلمون: يحافض سمك السلمون على صحة الجسم باعتباره واحدا من افضل الاطعمة البحرية, و ذلك لاحتوائه على نسبة مهمة من البروتينات المفيدة لبناء العضلات و اصلاح الانسجة العضلية, كما يحتوي ايضا على اوميغا 3.

بعد قراءة المقالة ستكون الان على دراية ببعض اهم الاغذية و الاطعمة الغنية بمصادر البروتينات, ما عليك الان هو فقط التوجه نحو اقرب محل و اقتناء بعض مما قدمناه اليك في هذه المقالة و نعدك انك ستتحصل على نتائج جيدة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات