القائمة الرئيسية

الصفحات

فعليا هذا ما سيحدث لجسمك اذا ما قررت التوقف عن تناول الخبز! موضوع شيق يستحق المشاهدة !


هذا ما سيحدث لجسمك اذا قررت التوقف عن تناول الخبز 




هذا ما سيحدث لجسمك اذا قررت التوقف عن تناول الخبز 



يعتبر الخبز عنصرا مهما و اساسيا في النضام الغذائي، لكن هل سبق لك و ان سالت نفسك عن مذا يمكن ان يحدث لجسمك اذا ما قررت التوقف عن تناوله، ففي رايك هل تضن انك ستجني فوائد صحية زيادة لذلك في هذا المقال سنتطرق و اياكم الى بعض النتائج المهمة التي قد تجعلك تقرر التوقف عن اكل الخبز.

يجذر الذكر على ان العديد من الاشخاص يعتقدون بان التوقف عن اكل الخبز قطعا سيساعد على الحفاض و التمتع بصحة جيدة و التقليل من الوزن الزائد، و هذا خطا، لان الكربهدرات بصفة عامة و الخبز على وجه الخصوص يعتبر من الاطعمة المهمة التي يحتاجها الجسم ليؤدي نشاطاته اليومية بشكل جيد، اي انه في هذا المقال ننصحكم فقط بالتقليل من تناول الخبز.




فاذا كان الخبز الذي تتناوله من النوع الجاهز، فحقا لا ينبغي تناوله انما تجنبه قدر الامكان، فاذا كنت تتناول هذا النوع من الخبز في معضم وجباتك اليومية فحاول ان تتخلى عنه قطعا لمدة شهر تقريبا، و لاحض النتائج التي ستتحصل عليها فستشعر حتما انك نشيط جدا و اقل تضخما، ذلك راجع الى ان هناك الكثير من الفوائد الصحية عن تجنب اكل الخبز، هذه الفوائذ سوف تبهرك الا انه لا ينصح بتجنب اكل الخبز قطعا انما التقليل منه قدر الامكان.


الفائدة من انقاص استهلاك الخبز :

فقدان الوزن : يعلم جميعكم ان الخبز واحد من العناصر الغذائية التي تؤدي الى فقدان الوزن فور الكف عن تناولها، وذلك بسبب احتوائها على كم هائل من نسبة الكربهدرات وهذا هو العامل الذي يجعل جسم الانسان يجمع نسبة عالية من الماء بداخله، كما ان دراسات عديدة اجريت دلت على ان كل جرام واحد من الكربهدرات يمكن من تخزين حوالي 3 الى 4 جرامات من الماء، و هذا حتما يجعلك تحس بالانتفاخ.

تحسين الهضم : على الرغم من ان القمح يعد بمثابة عنصر ممتاز لصحتك، الا انه من الصعب ان يتم هضمه بشكل كامل و جيد، ولا يعلم كثير من الناس ان اكل الوجبات الثقيلة المكونة من الجلوتين هي سبب تلك الاعراض الهضمية التي يعانون منها، بينما يشكوا العديد من الاعراض كالتقيؤ، الاسهال، الانتفاخ و الام المعدة، و ذلك بسبب صعوبة هضم القمح الناتج عن تناول الخبز.

الحفاض على حياة صحية و متوازنة: تعتبر اكثر دمومية لعملية التمثيل الغذائي البشري حول العالم، تلك الحبوب الشعبية فالقمح حاليا و المتواجد في الاسواق ليس قمحا كاملا في الحقيقة، وهذا ماذكره طبيب القلب دفينس وليام خبير و رائد في شؤون القمح، بان القمح مكون من عديد من العناصر الغير صحية و غير مفيدة.

ليس هذا فقط بل ان لتجنب تناول الخبز فوائد عديدة اخرى تتجلى في :

- الحصول على دفعة مهمة من الطاقة و الحيوية
- تقليل نسبة الكوليسترول في الدم
- امكانية  التحكم في الشهية
- تقليل خطر الاجابة بامراض القلب و السكري
- تجنب الانزيمات المعدلة وراثيا
- تجنب المواد الكيميائية و المواد الحافضة

نقدم لكم في تتمة الموضوع الجانب الاخر من الانقاص من تناول الخبز و المتمثل في بعض الاعراض الجانبية التي لا يجب اهمالها و من المهم العلم بها لكي لا ينتابك اي شعور من القلق و الخوف عند تعرضك لها و هي اعراض خفيفة من الطبيعي الشعور بها حينما لا يتعود جسمك على هذا النضام و هي اعراض لا تستدعي الخوف و القلق وهي ضرورية في التركيبة البيولوجية للانسان تابع تتمة الموضوع
مهم جدا! هناك بعض المشاكل التي من المحتمل ان تعاني منها في بداية الانقاص من كمية تناول الخبز بشكل عام، و هي اعراض نوعا ما
 بدائية ولا تستدعي القلق.

- الشعور بالتعب و الارهاق نتيجة لانخفاض معدل السكر في الدم الناتج من النشويات المعتادة في الخبز
- اعراض تشبه الانفلونزا
- الاصابة بالامساك
- التقلبات المزاجية سببها التغيير المفاجئ في نمط حياتك اليومي او تغيير الروتين
- الاكثار من تناول العناصر الغذائية الاخرى و السبب هو ان الخبز يشعرك بالانتفاخ عادة

نصائح اضافية ستساعدك في حسن اختيارك للخبز الجيد :


- اختر منتاجات خبز لا تقل كمية الالياف المتواجدة فيها 3 جرام.
- اختر خبزا ذو حبوبا كاملة و مصنوعا بالكامل من الشوفان او الدقيق الابيض و القمح.
- تحقق دائما من مصدر المنتج او اسم الشركة المصنعة له لانه في العديد من الحالات تلجئ بعض الشركات الى اضافة العسل الاسود الى الخبز لكي يبدو قاتم اللون اكثر من الخبز الابيض.

بهذا الشكل نكون قد تحدثنا بشكل عام عن اهمية الانقاص من تناول الخبز‎، و نشير مرة اخرى الى اننا لا ندعو للحد منه بشكل مستمر قطعا‎، انما ننصح فقط بالتقليل منه و حسن اختيار جودته‎، و نامل ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم.
شارك الموضوع مع اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتكبر عائلتنا الرياضية !

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات