القائمة الرئيسية

الصفحات

5 اطعمة ستقوي جهازك المناعي بشكل لا يصدقك، و هي موجودة في كل بيت!

5 اطعمة ستقوي جهازك المناعي بشكل لا يصدقك، و هي موجودة في كل بيت!


5 اطعمة ستقوي جهازك المناعي بشكل لا يصدقك، و هي موجودة في كل بيت!


لبعض الاطعمة التي نتناولها امكانيات هائلة في تعزيز صحة جهازنا المناعي، فبالتالي هي تقينا من الاصابة ببعض الامراض و الفيروسات. 
فكما سبق الذكر على ان تناول بعض الاطعمة قد يساعدك في تقوية جهازك المناعي، فان هنالك عديد من الاطعمة الصحية التي قد تقيك من الامراض، منها نزلات البرد، الفيروسات او الانفولنزا بشكل عام،تعرف فيما يلي على بعض من هاته الاطعمة التي ستعمل على تقوية جهازك المناعي.

• الحمضيات
تعرف الحمضيات على انها غنية جدا ب فيتامين س لكونها تشمل البرتقال، الليمون، الكلمنتيا و المزيد.
و المعروف على فيتامين ج هو كونه يساعد على تعزيز المناعة، و يقول الكثير من الخبراء و الاطباء على انه يكثف انتاج خلايا الدم البيضاء التي لها دور اساسي في مكافحة العدوى و الفيروسات بجميع اشكالها،لذلك يتخذها العديد من الاشخاص كعلاج للزكام و نزلات البرد.

  الثوم
يتميز الثوم بقدرته الهائلة على محاربة و مكافحة العدوى بشكل عام، بحيث يحارب جميع انواع الفيروسات و البكتيريا و الفطريات.
و يساعد الثوم ايضا في عملية ابطاء تصلب الشرايين و خفض ضغط الدم
و يحتوي الثوم كذلك على مركب الابيسين بتركيز مكثف، و يعتبر من المركبات التي تحتوي على الكبريت، و هذا ايضا يعمل على تعزيز المناعة و تنشيطها، و قد استعمل الثوم قديما كعلاج نهائي للطاعون.

من جهة اخرى تحتوي السبانغ على الكثير من مضادات الاكسدةالتي تقوم على التكثيف و الزيادة من قدرة مكافحة العدوى من خلال جهاز المناعة خاصتك،و تكون السبانخ اكثر صحية و تكتسب اكبر قدر ممكن من فوائدها القيمة عند طبخها بشكل غير كامل، ذلك من اجل الحفاض على مكونتها الغذائية كاملة.

• البروكولي والسبانخ
يعتبر البروكولي من الاغذية الغنية بالمعادن و الفيتامينات التي من بينها فيتامين سي و اي، الذي يوصى بطهيه بقدر قليل للحصول على اكبر استفادة فضلا عن ذلك فهو يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة و الالياف

• الزنجبيل

يساهم الزنجبيل بشكل كبير في تقليل الاتهابات، اي انه يساعد في الحد من الاتهاب و خصوصا التهاب الحلق و امراض الالتهاب الاخرى
يعمل الزنجبيل ايضا على تخفيف الالام المزمنة و تخفيف الغثيان فضلا عن خصائص اضافية متمثلة في خفض الكوليسيرول.

• الفلفل الاحمر

يشمل الفلفل الاحمر ضعف نسبة فيتامين جيم المتواجد في الحمضيات، كما انه منبع غني جدا بالبيتاكاروتين، و الى جانب تقوية جهاز المناعة خاصتك فقد يساهم فيتامين جيم في الحفاض على صحة جلدك، لان المكون السابق ذكره الكاروتين يساعد في الحفاض على نضافة بشرتك و جلدك.


عديدة هي الاطعمة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة،  كالشاي الاخضر و الدواجن الكركم و اللوز، لكننا حاولنا تبسيطها في 5 اطعمة فقط لانها لا تخلوا من منزل اي شخص، و هي متواجدة بوفرة في بيوتنا و قد اوصت وزارة الصحة العالمية و العديد من المختصين بتناول هته الاطعمة لمحاربة جميع انواع الفيروسات و الامراض المناعية.


أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات